تحميل...

loading


تحذيرات عامة بشأن المحافظة على المنتجات

العناية بالمنتجات
لقد أصبح لزامًا علينا في عالم اليوم أن نعتني بملابسنا مع استخدام أقل قدر ممكن من المياه والطاقة. إن الإفراط في استخدام المنظفات، ومواد تنعيم الأقمشة، والمواد الكيميائية الأخرى المستخدمة في العناية بالملابس والمنتجات، لا يؤدي فقط إلى إتلاف ملابسنا، ولكنه أيضًا يلوث مواردنا الطبيعية ويؤدي إلى تدهورها.

وبالتالي، يجب أن نعمل معًا على حماية ملابسنا، وبيئتنا ومستقبلنا، من خلال تطبيق خطوات العناية السليمة بملابسنا ومنتجاتنا .

إن كل منتج من منتجاتنا تقوم بشرائه، سواء عبر الإنترنت أو من المحل، تكون عليه " بطاقة تعليمات العناية بالمنتج ". يرجى التأكد من اتباعك للتعليمات المدونة على بطاقة تعليمات العناية بالمنتج، من أجل المحافظة على منتجاتك .

قد تختلف تعليمات العناية بالمنتجات طبقًا للفروق في مكونات الأقمشة (مثل الأقمشة التي تحتوي على ألياف) وكذلك طبقًا لما إذا كان منتجك يحتوي على خصائص إضافية من حيث التصميم أو الجماليات أو الأداء. وتحتوي بطاقات تعليمات العناية بالمنتجات على تعليمات إضافية لمراعاة هذه الفروق، وهي تعليمات ينبغي اتباعها بشكل سليم.

تعليمات وإرشادات المحافظة على المنتجات

الخطوة الأولى، الغسيل :

● تأكد من أنك تقوم بغسيل ملابسك طبقًا للإرشادات الصحيحة المدونة على بطاقة تعليمات العناية بالمنتج.

● إن غسيل منتجاتك بشكل خاطئ، أو زائد عن اللازم، يمكن أن يؤدي إلى الإضرار بالمنتجات والبيئة.

● قبل أن تقوم بغسيل منتجاتك، يجب أن تصنفها أولاً بحسب خصائصها.

● ويجب أن يكون هذا التصنيف متسقًا مع درجة حساسيتها:

● الملابس التي يجب غسيلها يدويًا.

● الملابس التي يمكن غسيلها في الغسالة في دورة الملابس الرقيقة و

● والملابس التي يمكن غسيلها في الغسالة في دورة عادية.

الأقمشة الرقيقة مثل المنتجات الصوفية أو الحريرية، أو المنتجات التي تحتوي على مطبوعات، أو تطريز أو شغل يدوي، يجب ألا تُغسَل مع المنتجات القطنية العادية.

يجب أيضًا أن تفصل بين المنتجات بحسب ألوانها، بحيث تصنفها إلى ثلاث فئات محددة:

● الملابس البيضاء

● الألوان الغامقة

● الألوان الزاهية

تذكر أن المنتجات ذات الخصائص أو الألوان المختلفة، يمكن أن تُبَقّع أو تشوه بعضها بالبعض.

● عندما تقوم بغسيل المنتجات، يجب أن تستخدم كمية مناسبة من المنظف. وبخلاف الاعتقاد السائد، فإن الإفراط في استخدام المنظف قد يؤدي فعليًا إلى إتلاف ملابسنا بدلاً من جعلها أكثر نظافة.

● إن اختيار المنظف يعد الجزء الأكثر الأهمية في عملية الغسيل. ويوصى باختيار منظفات مختلفة للملابس البيضاء والملابس الملونة. فنظرًا لأن منظفات المنتجات البيضاء تحتوي على مواد تبييض، فقد تتسبب هذه المواد في تحول ألوان المنتجات الملونة.

● يوصى عند غسيل الملابس الملونة باستخدام منظف مخصوص لهذا النوع من الملابس.

● يجب توخي الحذر الشديد مع المنظفات المركزة. الإفراط في استخدام المنظفات المركزة قد يؤدي إلى تيبس الملابس أو بليها في وقت قصير جدًا.

● لا تنس أن الملابس لديها عمر معين تتحمل فيه الغسيل، ويعتمد ذلك على الاستخدام. ولهذا السبب، يجب ألا تُغسل المنتجات ما لم تكن شديدة الاتساخ. يمكن تعريض الملابس للهواء وتنظيفها بالفرشاة بدلاً من غسيلها.

● عند القيام بالغسيل، يجب ألا تُملأ الغسالة بكمية زائدة من المنتجات، لأن ذلك سوف يؤدي إلى عدم غسيل الملابس جيدًا. ومن ناحية أخرى، يجب ألا تُشَغَّل الغسالة بكمية قليلة جدًا من المنتجات. إن تشغيل الغسالة على كمية قليلة من المنتجات يعتبر هدرًا بدرجة غير معقولة، كما أنه غير ضروري وضار بالبيئة.

● يجب أن تكون درجات حرارة الغسيل كما هو مبين في بطاقات تعليمات العناية بالمنتجات. وبخلاف الاعتقاد السائد، يمكن تنظيف المنتجات بشكل كافٍ حتى عند درجات حرارة منخفضة.

● لا تنس أن الغسيل عند درجات حرارة مرتفعة قد يتسبب في انكماش الملابس، أو تيبسها أو تمددها.

● يجب اختيار مدد الغسيل طبقًا للتوصية المدونة على بطاقة تعليمات العناية بالمنتج، والاختيار الأمثل يكون لأقصر دورة ممكنة، للحد من الإهدار. ولا تقل أهمية مدة الغسيل عن نوع المنظف ودرجة الحرارة.

● اغسل منتجاتك بعد قلبها بطنًا لظهر.

● تأكد من أن المنتجات قد تم شطفها بشكل جيد، لأن بقايا مسحوق الصابون أو المنظف على الملابس يمكن أن يؤدي إلى تغير جزئي في لونها.

● بعد إتمام عملية الغسيل مباشرة، يجب إخراج الملابس فورًا من الغسالة، وتجفيفها طبقًا للطريقة الموصى بها.

● لا تنسَ أن الملابس التي تُترك في الغسالة لفترة طويلة يمكن أن تُبَقّع بعضها البعض.

● حيث إن الماء العسر الذي يحتوي على نسبة عالية من المعادن يؤدي إلى عدم غسيل الملابس بشكل سليم، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يحول لون منتجاتك إلى اللون الرمادي، فإن عليك التأكد من أن الماء المستخدم نوعه جيد وليس عسرًا. يجب ألا يتجاوز عسر الماء 3 درجات عسر ألمانية (3 dH).

● انتبه بشكل خاص عند غسيل الملابس الملونة، إلى عدم استخدام مواد تبييض. يوصي LCW بعدم استخدام أي مواد تبييض على الإطلاق حتى مع الملابس البيضاء. وذلك لأن استخدام مواد التبييض يُقَصّر العمر الفعلي للملابس ويتسبب في الإضرار بالبيئة.

● عندما يُوصَى بغسيل منتجاتك يدويًا، يرجى غسيلها بماء فاتر أو بارد.

● قبل غسيل منتجاتك يدويًا، تأكد من أن الصابون أو المنظف قد ذاب جيدًا في الماء. قد تظل بقايا الصابون أو المنظف على المنتجات بعد غسيلها، ما قد يتسبب في تيبس ملابسك.

● في حالة ما إذا كانت منتجاتك تحتوي على أزرار/ سحابات/ إلخ.، فلتغلقها تمامًا من أسفل إلى أعلى قبل الغسيل.

● قبل غسيل منتجاتك، انزع عنها الإكسسوارات القابلة للفصل.

● تأكد من الفصل بين منتجاتك وغسيلها بحسب لونها قدر الإمكان. إن سوء الاستخدام والغسيل بشكل غير سليم، قد يؤدي بالملابس التي لا يتم غسيلها مع تلك المماثلة لها في الألوان إلى أن تبدو تالفة مع مرور الوقت.

● إذا كان منتجك يحتوي على أجزاء متعددة بألوان مختلفة، مع قابلية هذه الأجزاء للفصل، تأكد من غسيل الأجزاء المنفصلة من منتجك مع منتجات مماثلة لها في اللون، لتفادي تلفها.

● تأكد من غسيل المنتجات الخالية من النسالة وحدها وليس مع منتجات أخرى لتفادي تلفها.

الخطوة الثانية، التجفيف :

● جفف ملابسك طبقًا للتوصيات المذكورة في تعليمات العناية بالمنتجات والمحافظة عليها.

● لا تجفف ملابسك تحت أشعة الشمس المباشرة. التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة قد يتسبب في تيبس ملابسك.

● لا تجفف منتجاتك على المدافئ أو السخانات لأن ذلك قد يتسبب في تشويه المنتجات.

● جفف ملابسك التريكو سواء أكانت صوفية تمامًا أم بشكل جزئي، بضبط شكلها يدويًا، وفردها على سطح مستوٍ في درجة حرارة الغرفة. وإذا ما قمت بتعليقها لكي تجف، فقد يؤدي ذلك إلى تشويه شكلها.

الخطوة الثالثة، الكي :

● قبل أن تبدأ في كي منتجاتك، قم بتصنيفها طبقًا لمستويات درجات الحرارة المدونة على بطاقات تعليمات العناية بالمنتجات، وابدأ بالمنتجات التي يجب كيها عند درجة حرارة منخفضة.

● بالنسبة لطريقة الكي المثلى، فإنه من الأفضل أن تقوم بكي منتجاتك عندما تكون رطبة بعض الشيء. تذكر أن الكي والملابس رطبة بعض الشيء يضمن عدم احتراقها أو تلفها.

● تأكد من أنك تقوم بكي منتجاتك بعد قلبها بطنًا لظهر.

● احرص بشكل خاص على كي المناطق التي عليها مطبوعات، أو تطريز أو أعمال يدوية، برفق وبعد قلبها بطنًا لظهر.

● حاول ألا تكوي السحَّابة الموجودة في أي من المنتجات ذات السحابات.

● لا تقم بكي العلامات البلاستيكية الموجودة على ملابسك.

التنظيف الجاف :

● حيث إن المواد الكيميائية المستخدمة في التنظيف الجاف يمكن أن تضر بالبيئة، فإن LCW يهدف إلى ضمان قابلية معظم منتجاتنا للغسيل في المنزل دون الحاجة إلى التنظيف الجاف.

● ونتيجة لذلك، فإن المنتجات الوحيدة التي نوصي بأن يتم تنظيفها بوسائل التنظيف الجاف، هي المنتجات شديدة الحساسية للغسيل في المنزل (مثل المنتجات المبطنة، أو الأقمشة الجامدة، أو الملابس التي تحتوي على عمل يدوي دقيق).

● لا تعرض منتجاتك للتنظيف الجاف إلا في حالة ما إذا أوصت بطاقة تعليمات العناية بالمنتج بذلك.